احدث الوظائف

الخميس، 23 أبريل 2020

كيف اكتب سيرة ذاتية صحيحة و مقبولة


أن يكون لديك سيرة ذاتية (CV) قوية، فهذا يزيد من فرصك في الحصول على الوظيفة التى تسعى لها. ولكن هناك كثير من الناس ليس لديهم معرفة بالطريقة التى تكتب بها السيرة الذاتية الناجحة التى تقول عن حياتك المهنية كل شئ و تعرض لمسؤول الموارد البشرية بالشركة مهاراتك و خبراتك و تقدم بها نفسك او تسوق بها نفسك فيجب ان تكون لهذة السيرة ميزة اوليه و هى ان تجذب القارئ ليكمل القراءة و يعرف عنك اكثر . إذا كنت تعاني من هذه المشاكل فلا بأس؛ لأن بمجرد انتهائك من قراءة هذه المقالة سوف تحصل على نماذج cv سيرة ذاتية word جاهزة للتعديل والاستعمال بما يناسبك.

أهمية وجود سيرة ذاتية (CV) خاصة بك:

تعُد السيرة الذاتية بوابة العبور إلى الوظيفة التى ترغب بها؛ لأنها وسيلة لتعريف نفسك، وقدراتك ومهاراتك، وموجز عن خبراتك السابقة، ومؤهلاتك الدراسية التي حصلت عليها، وانجازاتك الشخصية، والمهنية. فهي الخطوة الأولي دائما عند التقديم لاي وظيفة ترغب بها.


لذلك يجب  إتباع الأسلوب الصحيح والمحترف عند كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك، وهذه مهمتنا فى هذه المقالة، أن نرشدك إلى الطريق الصحيح لكتابة سيرة ذاتية محترفة وناجحة، ليس هذا فقط ستجد أيضا أكثر من نموذج cv جاهز للتعديل والتحميل مباشرة.

أهم الأشياء التي يجب كتابتها في السيرة الذاتية

  1. البيانات الشخصية: مثل: الاسم - تاريخ الميلاد - مكان الإقامة - وسائل الاتصال الخاصة (رقم هاتفك - بريدك الإلكتروني). يجب أن تكون البيانات صحيحة، وواضحة.
  2. مؤهلاتك الدراسية والعلمية: يجب أن تذكر مؤهلك الدراسي، وكل الشهادات التى حصلت عليها، سواء من التعليم الحكومي أو الخاص، أو التعلم الذاتي من خلال مواقع الكورسات الأونلاين.
  3. خبراتك العملية: مثل الأشياء التي قمت بها مسبقاً - حتى وإن كانت تطوعية- فهذا يعطي انطباع جيد عنك. حاول أن تذكر خبراتك بشكل جذاب وغير تقليدي. يمكنك أيضا كتابة مميزاتك وقدراتك - في حالة لم يكن لديك خبرات سابقة.
  4. مهاراتك وإنجازاتك: يحب أن تقوم بتسويق نفسك بشكل مبتكر ومتميز؛ حتى تلفت الانتباه إلى سيرتك الذاتية،

50 نموذج سيرة ذاتية word جاهز للتعديل والاستخدام حمل مجانا


إرسال تعليق